إتفاقية الإستخدام

نحن نقدم خدمات إحترافية , و نبين لك تفاصيل إستخدام كافة خدماتنا من خلال هذه الوثيقة

إتفاقية الإستخدام : في هذه الصفحة نحن نبين لك وثيقة إتفاقية إستخدام خدماتنا , و تعتبر بمثابة عقد رسمي بين الطرفين في حال رغبة كل جهة أو فرد معرفة ماله وماعليه و نتحمل تبعات أي شروط تنطبق علينا .

تعريفات : 

في هذه الوثيقة سوف يرد مصطلحات وهذه تعريفات كل مصطلح  :

  • نحن , علينا , بوابة الرسائل , مؤسسة بوابة الرسائل لتقنية المعلومات , Gateway.sa , و www.gateway.sa , موقع بوابة الرسائل , كل هذه المصطلحات يقصد بها الطرف الأول وهي مؤسسة بوابة الرسائل لتقنية المعلومات بصفتها القانونية المؤهلة .
  • العميل , عميل , ضمير المخاطب , أنت , لك , و يقصد بها الطرف الثاني مستخدم الموقع زبون أو زائر وبصفته شخص بالغ وبكامل قواه العقلية .
  •  مزود الخدمة , شبكة الجوال , و يقصد بها شركة الإتصالات المحلية التي تزود مالك رقم الجوال بتغطية شبكة الإتصال .
  • خدمتنا , الخدمة , الرسائل , و يقصد بها الرسائل النصية SMS و مستلزماتها .

إن إشتراكك في موقع بوابة الرسائل Gateway.sa يعني أنك توافق على الشروط الواردة في هذه الوثيقة وأنك تقر بمراجعتها بصفة دورية و على دراية بكافة تعديلاتها  وما يستجد بها وأنك قد قبلت كل ما تحتويه وأنت مستعد لتحمل كافة المسئوليات تجاه ذلك .

موافقتك تعني استخدام هذه الخدمات للأغراض المشروعة فقط ، وإنك سوف تمتنع وتتحمل المسؤولية عن إرسال أو بث أي مادة من خلال Gateway.sa يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد أو تسيء أو تمنع استخدام لهذا الموقع أو تنطوي على أمر غير مشروع أو على تهديد أو إساءة أو قذف أو تشهير ، أو تعدي على خصوصية الآخرين أو حقوق النشر الخاصة بالغير ، أو على ألفاظ فاحشة ، أو تسيء إلى الإسلام أو المقدسات أو تنتهك حرمتها ، أو تسيء للديانات الأخرى . أو تكون لأي أسباب أخرى غير مقبولة ، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على مخالفة يترتب عليها مسئولية قانونية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون من قوانين المملكة العربية السعودية .

شروط الإرسال:

بناءاً على اللوائح التنظيمية لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات يجب مراعاة التالي:

أولاً : يمنع إرسال أي رسالة لأرقام عشوائية أو متسلسلة أو بدون موافقة أصحابها على إستلام الرسالة وإلا ستطبق بحقك أنظمة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وسيتم إيقاف حسابك فوراً دون أي إشعار أو تعويض.

ثانياً: يمنع إرسال أي رسائل إقتحامية لأرقام لم يسمح مستخدموها بإرسال رسائل نصية لهم و سيتم تجميد الحسابات المخالفة حتى يثبت عدم المخالفة , و في حالة ثبوت إرسال أي رسائل إقتحامية سيتم تطبيق أي عقوبات تقرها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية , يرجى الإطلاع على وثيقة ضوابط الحد من الرسائل الإقتحامية بالضغط هنا .

ثالثاً: في حالة إرسال أي رسالة مخالفة وإيقافها من قبل المشغلين لاحتوائها على ألفاظ بذيئة أو صيغة إعلانية أو دعوة للاتصال بأرقام مشبوهة أو توصية أو أي نص يعتبر مخالف لقوانين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية سيتم إيقاف الرسالة ولن يتم تعويض صاحبها ويقتصر تقييم مدى صلاحية محتوى الرسالة على نظام ترشيح الرسائل الخاص بالمشغلين.

رابعاً: يجب إضافة الرمز AD أو -AD في اسماء المرسلين الترويجية و لا تتحمل بوابة الرسائل مسئولية عدم تسليم الرسالة لأنك على علم بأن الرسائل الترويجية تخضع لمرشحات المشغلين و خدمة DND الخاصة بحظر إستلام رسائل الإنترنت الترويجية من قبل المستلمين .

خامساً: تصنيف الرسائل:

       أ‌- رسائل تحذيرية: وهي رسائل ذات أولوية عالية ومحتوى تحذيري ترسل لعموم المستخدمين في جميع مناطق المملكة أو بعضها، من قبل الجهات الحكومية المتخصصة .

       ب‌- رسائل توعوية: رسائل ذات محتوى توعوي أو ارشادي ترسل لعموم المستخدمين (أو فئات محددة منهم) من قبل جهات ذات صفة اعتبارية مثل الجهات الحكومية أو شبه حكومية أو البنوك أو المستشفيات أو المدارس أو الجامعات وغيرها، على ان لا يتم الترويج من خلال هذه الرسائل أو تهدف للربحية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وأن لا يتم جمع التبرعات من خلالها أو التذكير بها .

     ت‌- رسائل خدمية: رسائل ذات محتوى خدمي ترسل لمستخدم محدد بغرض تقديم بلاغ شخصي أو آلي مثل مواعيد المستشفيات أو العمليات البنكية أو بغرض التوثيق الإلكتروني لتاكيد حيازته للرقم المتنقل.

   ث‌- رسائل شخصية: رسائل موجهة من رقم مستخدم محدد إلى رقم محدد آخر وليست ذات محتوى تجاري أو تسويقي.

    ج‌- رسائل دعائية رسائل ذات طابع تسويقي أو تجاري او لجمع التبرعات أو التذكير بها.

سادساً: إجراءات التعامل مع أنواع الرسائل

1-    في النوع (ج) من تصنيف الرسائل يجب أن يحتوي اسم المرسل ( Tag Name) على اللاحقة Adبعد اسم الجهة المرسلة لتدل على طبيعة المحتوى الإعلاني لها.

2-    يمنع ارسال الرسائل من النوع (ب) و (ج) من الساعة العاشرة مساءا وحتى الساعة السابعة صباحاً

سابعاً بوابة الرسائل Gateway.sa ليست مسئولة عن تأخير الرسائل أو ضياعها في الحالات التالية:

1- كتابة أرقام الجوال بشكل خاطئ .

2- عدم توفر خدمة الرسائل النصية أو اللغة المستخدمة أو عدم التوافقية في جوال المستقبل.

3- عدم توفر تغطية لشبكة الجوال المستقبل .

4- خلل في نظام المشغل للجوال المستقبل .

5- جهاز العميل غير صالح أو لا يدعم استقبال الرسائل القصيرة الصادرة من الانترنت.

6- ذاكرة الجهاز ممتلئة وغير قادرة على استقبال الرسالة.

7- حظر اسم المرسل أو عدم دعم هذه الخدمة من قبل المشغل للجوال المستقبل.

8- أي سبب آخر خارج صلاحية بوابة الرسائل Gateway.sa ويتعلق بشبكة العميل أو الجهاز المستقبل.

ثامناً: تسجيل إسم المرسل يتطلب إلى خطاب عدم ممانعة مع توضيح أمثلة لمحتوى الرسائل التي سيتم إرسالها , و يتم التسجيل في مدة لا تقل عن يومي عمل و لا تزيد عن 10 أيام , و في حالة كانت المدة تزيد عن ذلك فإن بوابة الرسائل لا تتحمل أي تأخير يحدث من طرف ثالث ” المشغلين” .

أحكام عامة :

1. هذا الموقع وكافة محتوياته هو مملوك لمؤسسة بوابة الرسائل لتقنية المعلومات www.gateway.sa ومسجل في وزارة التجارة بالسجل التجاري رقم 4030268491 , ولا يحق لأي شخص أو جهة إستخدام محتويات أو مواد الموقع من شعار أو تصميم أو مواد صوتية و صور و فيديو و محتوى نصي دون إقرار خطي من إدارة المؤسسة بصفة رسمية .

2. سوف يجرّم كل من يحاول العبث بمحتويات هذا الموقع وفق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر عن هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية و ما نصت عليه اللائحة ( إضغط هنا للإطلاع على اللوائح )

3. يحق للعميل طلب إستعادة الأموال خلال فترة أقصاها 60 يوماً من تاريخ الشراء في حالة سوء خدمة أو عدم توفير الخدمة أو أخطاء و مشكلات داخلية في حالة طلب العميل إلغاء الخدمة واسترجاع قيمة الرسائل نقوم بإرجاع المبلغ المتبقي له (بعد خصم قيمة ما أستهلكه من النقاط كما يتم خصم أي عمولة للبنك عند التحويلات الدولية . حيث سوف يتم التحويل على نفس رقم الحساب الذي تم التحويل منه . ), و لا يتم إعادة المبالغ نتيجة أخطاء أو مشكلات ناتجة عن المشغلين أو وجود طرف ثالث .

4. يحق لبوابة الرسائل Gateway.sa إيقاف حساب أي مستخدم امتنع أو تخلف عن سداد المستحقات المطلوبة عليه والمثبتة بسجل طلبات الشحن أو العقود أو تذاكر الدعم الفني أو من خلال المكالمات المسجلة مع مسئولي الحسابات حتى يتم السداد ويحق للمؤسسة التوجه الى الجهات المعنية للمطالبة بحقوقها او تفويض من تراه للقيام بذلك .

5. نظراً لإختلاف سعر الارسال الدولي من دولة لأخرى ومن شبكة الى اخرى سوف يقوم النظام بشكل آلي بخصم عدد النقاط من الرصيد لسعر الشبكة المرسل إليها دولياً بحسب سعر الشبكة لكل دولة .

6. عند الرغبة في الاسترجاع يتم توجيه خطاب رسمي موجه الى مؤسسة بوابة الرسائل لتقنية المعلومات بطلب الإسترجاع وسوف يتم إسترجاع قيمة العدد المتبقي من النقاط بنفس سعر الشراء مالم تكن قد انتهت الصلاحية وسوف يتم استرجاع المبلغ بنفس طريقة التحصيل سواءاً كان نقداً أو تحويل أو شيك.

7. تكمن مسئولية محتوى الرسائل المرسلة على أصحاب الحسابات الصادرة منها ولا تتحمل بوابة الرسائل Gateway.sa أدنى مسئولية عن ذلك.

8. كافة البيانات والرسائل تراعى بخصوصية وسرية تامة جداً، وجميع التعاملات والمراسلات تتم عن طريق النماذج والتطبيقات المتوفرة في الموقع.

9. الأسعار قابلة للتغير من وقت إلى آخر , ويحق لبوابة الرسائل تغيير الأسعار في أي وقت .

10. يلتزم جميع العملاء بفترات الصلاحية لجميع الحسابات حيث تكون فترة الصلاحية سنة واحدة من تاريخ اخر شحن و بوابة الرسائل Gateway.sa غير مسئولة عن النقاط الغير مستعملة بعد إنتهاء صلاحيتها .

11. لا تتحمل بوابة الرسائل Gateway.sa أو احد موظفينا أي مسؤولية قضائية أو قانونية أو جزائية أو أدبية أو معنوية أو تقديم أي تعويضات أخرى تجاه المستخدمين الذين يستخدمون خدماتنا بشكل سيء و يحق لــ بوابة الرسائل Gateway.sa أو من تنيبه مطالبة المستخدمين بالتعويض المناسب لقاء الضرر المادي أو المعنوي الذي قد ينعكس على الموقع .

12. إن مخالفة أي بند مما سبق يعرض الحساب للاقفال دون تقديم أي تعويض للمستخدم أو إرجاع قيمة النقاط المتبقية بحسابه .

13. المستخدِم مسؤول مسؤولية تامة عن الحفاظ على خصوصية وسرية كلمات المرور والبيانات الخاصة به وهو مسئول عن كل ما يصدر من استخدام الآخرين لحسابه ، وينبغي على المستخدِم توخي الحيطة والحذر في المعلومات التي يكشف عنها ويفضل تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابه بين فترة وأخرى.

14. تحترم بوابة الرسائل Gateway.sa خصوصية كامل البيانات الموجودة ضمن كل حساب مهما كان نوع الحساب أو لأي جهة ينتمي و لا نقوم ببيعها أو تقديمها لأي جهة إلا تحت طلب رسمي من قبل الجهات الأمنية أو القضائية .

15. يوافق المشترك بأن يقوم باستخدام النظام دون إلحاق الضرر بالآخرين أو التحايل أو التلاعب أو انتحال أي شخصية أو هيئة أو مؤسسة حكومية أو أهلية . كما سيتم إنذار ومعاقبة من يقوم بانتحال شخصية أي فرد أو شركة دون تهاون. وقد تصل العقوبة إلى إغلاق الحساب وعدم استرجاع أي مبلغ تم دفعه.ما لم يثبت خلاف ذلك .

16. لا تتحمل  بوابة الرسائل Gateway.sa أي مسؤولية تجاه أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة تنجم لأي مشترك نظير اشتراكه في الموقع سواء لعدم قراءته لهذه الاتفاقية أو لإساءة فهمها أو لعدم إلمامه بطريقة الاستخدام . كما لا تتحمل أي أخطاء في إرسال الرسائل سواءً بسبب أخطاء في تسجيل البيانات من قبل المشترك أو من قبل الجهات التي تم التعاقد معها لإرسال الرسائل لأي أعطال فنية أو تقنية خارجه عن مسئولية مؤسسة بوابة الرسائل Gateway.sa .

17. يعتبر ما سبق ذكره من الشروط والإحكام اتفاقية استخدام الخدمة بين بوابة الرسائل Gateway.sa وبين جميع المستخدمين ، و تحتفظ إدارة الموقع بالحق في إضافة أو إلغاء أو تعديل أي بند من بنود هذه الاتفاقية أو الأقسام التابعة لها حسب ما يستجد من تعليمات من قبل هيئة الاتصالات وحسب ما تقتضيه مصلحة الموقع بدون إخطار سابق ، لذا يجب الإطلاع على هذه الشروط من وقت لأخر .

18 . يحق لمدراء الحسابات التحكم في الحسابات الفرعيه المدرجه تحت حساباتهم والتي قاموا بتسجيل عضوياتها بانفسهم وذلك في شحن ارصدتهم او سحب تلك الارصده وتعديل البيانات الخاصه بتلك الحسابات الفرعيه . وتكمن مسئوليه تلك الاجراءات على صاحب الحساب الرئيسي المدرجه تحته تلك الحسابات . ولا يتحمل مؤسسة بوابة الرسائل Gateway.sa ادنى مسئوليه تجاه ذلك . بخلاف الحسابات التي قاموا اصحابها بتسجيل عضوياتهم بانفسهم في الموقع ويتعاملون مع ادراة الموقع مباشرةً .

19 . في حال وجود خلاف حول الخدمة لا يحق للعميل التشهير أو الإساءة لبوابة الرسائل Gateway.sa أو منسوبيها بأي حال و يحق له التحكيم في هذه الحالة و إن لم يكن الحل مرضياً للطرفين يحق له اللجوء للجهات الرسمية ذات الإختصاص فقط أو زيارة مكتبنا في العنوان الموضح في صفحة عن المؤسسة.

20. أنت على علم بما ورد في وثيقة صفحة ( سياسة الخصوصية ) و تقر بمتابعتها بصفة دورية وهي المكمل و جزء لا يتجزأ من وثيقة إتفاقية الإستخدام .

20. آخر تحديث لهذه الإتفاقية كان بتاريخ 10/07/2017 .

21. في حال وجود إعتراض أو إستفسار حول بنود هذه الإتفاقية يرجى التواصل معنا في أي وقت من خلال هذا النموذج

إحصل على تجربة مجانية الآن

احصل على تجربة مجانية للوحة الرسائل القصيرة

إنضم الآن